من هم الـ 4 المتهمين الذين أعدمتهم مصر فجر اليوم؟

مصراوي

قال مصدر أمني مسئول، إن إدارة سجن برج العرب بالإسكندرية، نفذت فجر اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام بحق 4 من المتورطين في قضايا إرهابية وجنائية، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة تمهيدًا لتسليمها لأسرهم.
وأضاف المصدر لمصراوي، أن المتهمين صادر ضدهم حكم إعدام نهائي، بقضية تفجيرات استاد كفر الشيخ، التي راح ضحيتها عدد من طلبة الكلية الحربية.

وجاء أسماء المتهمين الذين نُفذ بحقهم حكم الإعدام هم: "لطفي إبراهيم إسماعيل خليل، وأحمد عبد المنعم سلامة علي سلامة، وأحمد عبد الهادي محمد السحيمي، وسامح عبد الله محمد يوسف". تعود أحداث القضية إلى 15 أبريل من العام الماضي، حيث استشهد 3 من طلاب الكلية الحربية في محافظة كفر الشيخ إثر انفجار وقع في غرفة بجوار بوابة الاستاد الرياضي، وقرر النائب العام الراحل هشام بركات إحالة القضية للنيابة المختصة في طنطا، حيث باشرت التحقيق ثم تم إحالتها إلى المحكمة المختصة بالإسكندرية.

وأصدرت المحكمة العسكرية، حكمها بالإعدام لـ 7 متهمين بينهم 4 حضورياً في القضية المعروفة إعلامياً بـ تفجيرات "ستاد كفر الشيخ" المقيدة برقم 325 لسنة 2015 جنايات الإسكندرية، والمقيدة أيضا برقم 22 لسنة 2015 جنايات عسكرية طنطا، والتي حكم فيها بإعدام 7 مواطنين بينهم 3 غيابياً و4 حضورياً.

كانت المحكمة العسكرية قد أحالت أوراق 7 متهمين في قضية مقتل طلبة الكلية الحربية بإستاد كفر الشيخ الرياضي، إلى مفتي الجمهورية، ومدت نظر النطق النهائي بالحكم على باقي المتهمين لجلسة اليوم 2 مارس، وأصدرت حكمها بالإعدام والمؤبد للعد من المتهمين.